الجمعة، 13 يونيو، 2014

فيديو: أسرار البرق


فيديو: أسرار البرق



ظاهرة البرق تعتبر ظاهرة معقدة جداً ولم يكتشف العلماء أسرارها بدقة إلا في أواخر القرن العشرين...
https://www.youtube.com/watch?v=jILRZz5rPhM

https://www.youtube.com/watch?v=QD3tvDy_HGs

https://www.youtube.com/watch?v=BR1bOYhqpGc


إن العلماء بذلوا جهوداً كبيرة على مدى قرنين ونصف لمعرفة كيف يحدث البرق ولكن النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم كشف لنا أسرار البرق قبل أربعة عشر قرناً وبدقة مذهلة. دعونا نتأمل بالصور واللقطات العلمية هذه العجائب...











يتضمن هذا البحث كشفاً جديداً في الإعجاز العلمي في السنَّة النبويَّة المطهَّرة، وذلك في حديث المرور على الصراط يوم القيامة.هذا الحديث الشريف ينطوي على معجزة علمية في قول الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه: (ألم تروا إلى البرق كيف يمرُّ ويرجع في طرفة عين؟) [رواه مسلم]. حيث تبيَّن التطابق الكامل بين الكلام النبوي الشريف، وبين ما كشفه العلماء مؤخراً من عمليات معقدة ودقيقة تحدث في ومضة البرق.

في هذا البحث سوف نرى أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم قد تحدّث عن أطوار البرق بدقة مذهلة، بل وحدَّد زمنها أيضاً، وربما نذهل إذا علمنا أن الزمن اللازم لضربة البرق هو الزمن ذاته اللازم لطرفة العين!



فالزمن اللازم لكل طور من أطوار البرق يقدر بأجزاء من الألف من الثانية، وبالطبع لا تستطيع العين أن تحلّل المعلومات القادمة إليها خلال زمن كهذا، وهذا يثبت أن الرسول الكريم يحدثنا عن أشياء لم نتمكَّن من رؤيتها إلا بأجهزة التصوير المتطورة والتي تلتقط أكثر من ألف صورة في كل ثانية، وهنا يتساءل المرء: لو لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم رسولاً من عند الله تعالى، فمن أين جاء بهذه المعلومات الدقيقة التي تطلب اكتشافها من العلماء أكثر من قرنين من البحث والدراسة؟

لذلك يمكن القول: بما أن حقيقة أطوار البرق لم تُعلم إلا منذ سنوات قليلة، فإن هذا الحديث يمثل معجزة نبوية تشهد لسيدنا محمَّد صلى الله عليه وسلم على صدق رسالته وأنه رسول من عند الله تعالى.لتحميل عرض بوربوينت بسهولة حجمه 525 كيلو بايت:
اضغط هنا.
إرسال تعليق